أُعد هذا الموقع خصيصاً لك من قبل ادارة توعية المستثمر بالهيئة العامة للرقابة المالية من أجل تقديم خدمات متنوعة للتوعية والرد على إستفساراتك فى الأمور التى قد تواجهها كمستثمر فى سوق الأوراق المالية المصرى.

فالعديد منا قد يملك مدخرات يرغب أن يحافظ عليها وينميها ليضمن مستقبل أفضل له ولأسرته فى الوقت الذى قد لا يتوفر لديه أية بيانات أو معلومات عن فرص الإستثمار وكيفيته وحقوقه فى كل منها وإلتزاماته تجاهها. لذا فإننا نسعى من خلال صفحات هذا الموقع إلى تعريفك بكل ماهو أساسى وضرورى لتبدأ فى هذا المجال. كما ننظر إلى هذا الموقع على أنه أحد أهم السبل التى تسعى الهيئة من خلالها إلى نشر ثقافة الإستثمار فى البورصة فمنا من قد لا يعرف ما هى البورصة وما الغرض منها، ومنا من قد ينظر إليها على أنها مقامرة غير محسوبة أو أنها سبب فى خسارة كل ثروتك ـ كما فى أفلام الدراما القديمة والقليل منا فقط عرف مبكراً أسس الإستثمار فى البورصة وحق منها نفعاً كثير اً.

وقد أضافت الهيئة إلى صفحات هذا الموقع الإلكترونى من خلال التنسيق مع كبرى المؤسسات الدولية المتخصصة فى تعليم وتوعية المستثمرين مثل مؤسسة Finra الأمريكية ومؤسسة SIFMA الأمريكية ـ خدمات جديدة ومعلومات تضفى على الموقع تميزا وتساهم فى انجاح الهدف منه وهو رفع الوعى الاستثمارى للمستثمر المصرى. ويأتى هذا التنسيق الدولى من خلال عضوية الهيئة في المنتدى العـالمى لتـعليم المستثمر IFIE IOSCO ورئاستها للجنة الاقليمية لتـعليم المسـتثمر فى منطقة شـمال افـريقيا والشـرق الاوسط IFIE MENA

ويتكون هذا الموقع من عدة أقسام رئيسية منها الركن التعليمى الذى يتضمن شرحاً مبسطاً لكل من مراحل إستثمار مدخراتك وكذا المصطلحات والمفاهيم التى تحتاج أن تعرفها وتستوعبها جيداً من أجل إستثمار حكيم فى سوق منظم تحكمه العديد من القوانين والقواعد.

ومن بين الأقسام التى ننصحك بزيارتها والاطلاع عليها قسمى الأدوات التعليمية والحاسبات والذى يتضمن كل منها عددا من برامج المحاكاة وأدوات البحث والوسائل التى تساعدك على تحديد اهدافك الاستثمارية ودرجة تحملك لمخاطر الاستثمار فى البورصة.

كما نقدم لك من خلال شاشات هذا الموقع بيانات الأوراق المالية المقيدة فى جداول البورصة وأية أخبار تنشر عنها على شاشات البورصة وملخصا وافيا عن التداول على كل منها ومقارنة ادائها بأداء مؤشر البورصة EGX30 كما يتضمن خدمة خاصة يمكنك من خلالها إختيار الأسهم التى تستثمر فيها ومتابعة ادائها اليومى وتحديد قيمة محفظتك الاستثمارية والعائد المحقق منها.

ويتضمن الموقع جزءاً خاصاً بحقوق المستثمر ين نتناول من خلاله شرح مبسط لكافة الحقوق التى تكفلها القوانين لك باعتبارك شريك أو مساهم في الشركات التى إخترت أن تستثمر فيها.

ويتناول هذا الموقع العديد من البيانات والمعلومات حول أدوات ووسائل الإستثمار بالبورصة، وقد أولينا عناية خاصة بالإستثمار فى وثائق صناديق الإستثمار والتى تعد من أنسب وسائل الإستثمار لكل من ليس على دراية بأفضل سبل توجيه وإستثمار مدخراتهم فهى ببساطة مدخرات يديرها محترفون فى سوق منظم.

أما قسم التحذيرات الهامة فهو يوضح بشكل مبسط الأمور التى يجب أن يتجنبها المستثمر حتى يكون بعيداً عن دائرة الخطر وكذلك ليتمكن من تكوين مظلة حماية ذاتية من مخاطر السوق.

 كما يمكنك أيضاً من خلال الموقع جمع بعض البيانات التى قد تحتاجها عن شركات السمسرة وفروعها فى أنحاء الجمهورية.

لقد شارك فى إعداد صفحات هذا الموقع العديد من الخبراء المتخصصين بالهيئة فى مجال سوق المال والبورصة من داخل الهيئة، لذا ندعوك لأن تتصفح هذا الموقع فقد تجد من خلاله سبل أفضل مما تعرفه الآن لتحسين خططك المالية وتحقيق احلامك.

 ونؤكد أن هذا الموقع لا يهدف مطلقا إلى تحديد أفضل سبل الإستثمار التى يمكن أن تتخذ قراراً بشأنها بل هو تقديم خدمات توعية تساعدك على الإستثمار بحكمة وتعريفك بحقوقك والتزاماتك وكيفية التعامل فى البورصة