" اسبوع المستثمر العالمى " فى دورته لعام 2018 ينهى فعالياته بمارثون رياضى لأول مرة فى مصر

عقدت - أمس - بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أولى الندوات التثقيفية التى تنظمها الهيئة العامة للرقابة المالية فى إطار مبادرة أسبوع المستثمر العالمى بهدف تعزيز أنشطة توعية المتعاملين والمستثمرين ..

أوضح خالد النشار – نائب رئيس هيئة الرقابة المالية أن نخبة من خبراء الهيئة تحدثت عن الدور الرقابى للهيئة والذى تمارسه لتحقيق سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية. و القاء الضوء على الآليات التى يتيحها قانون الإشراف والرقابة - رقم 10 لسنة 2009 - للهيئة لحماية حقوق المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية وتحقيق التوازن بينها ، وما تراه لازما من إجراءات للحد من التلاعب والغش في الأسواق المالية غير المصرفية وذلك مع مراعاة ما قد ينطوي عليه التعامل فيها من تحمل لمخاطر تجاريه.

وقال النشار أن خبراء الهيئة حرصوا فى رسائلهم للحاضرين والمتفق عليها مع المنظمة العالمية لهيئات أسواق المال – الأيوسكو - على توعية المستثمر و حمايته ، كما استعرضوا ادوات التمويل للمشروعات الخاصة و كيفية الاستفادة منها ، كما تم توزيع نشرات تعريفية عن الادوات المالية غير المصرفية و آليات الإستثمار الآمن و شرح المخاطر المصاحبة للاستثمار .

وكشف المستشار خالد النشار عن ختام فعاليات اسبوع المستثمر العالمى بيوم رياضى بنادى القرية الذكية يوم السبت القادم والموافق ٢٠ اكتوبر 2018 برعاية المصرية للاستعلام الائتمانى iscore ، و صندوق حماية المستثمر ، و التميمى للاستشارات القانونية ،ويتم تسجيل المشاركة عبر الرابط التالى :

https://www.thetrifactory.com/wiw-sportsday