المبدأ الثالث من مبادئ حماية المتعاملين في القطاع المالي غير المصرفي
العدالة وعدم التمييز بين العملاء
التزامات المؤسسات

حظر إدراج أي مصطلحات غير عادلة أو مضللة في العقود.
مراعاة ان تتسم معاملاتها بالعدل والمساواة والإنصاف والأمانة خاصة مع العملاء كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومحدودي الدخل دون تمييز بين الجنسين.
حظر القيام بأي ممارسات ضارة عند استيفاء الديون.
تيسير عملية انتقال حسابات العملاء من مؤسسة لمؤسسة أخرى منافسة في السوق بدون تعطيل.

 

المبدأ الثالث من مبادئ حماية المتعاملين في القطاع المالي غير المصرفي
العدالة وعدم التمييز بين العملاء
حقوق والتزامات العملاء

افهم كافة البنود والمصطلحات في العقود.
من حق كافة المتعاملين ان يجدوا مساواة وانصاف وعدالة عند تعاملهم مع المؤسسات المالية.
تجنب التعثر في السداد وتابع التزاماتك.
تأكد من حقك في تحويل حساباتك لمؤسسة أخرى منافسة عند غلق حسابك مع المؤسسة الاولى.

معلومات تهمك