المبدأ الخامس من مبادئ حماية المتعاملين في القطاع المالي غير المصرفي
تسوية النزاعات ومعالجة شكاوى العملاء
التزامات المؤسسات
تخصيص وحدة للتعامل مع شكاوى العملاء وفقا للوائح الصادرة من الهيئة مع تحديد المدة الزمنية لفحص الشكاوى.
من حق العملاء التوجه إلى الإدارة المختصة بالشكاوى بالهيئة، أو اللجوء إلى مركز التحكيم لتسوية النزاعات المالية المنصوص عليها في العقد او اللجوء للقضاء إذا لم يوافقوا على التسوية المعروضة عليهم من إدارة الشكاوى من المؤسسات المالية.

المبدأ الخامس من مبادئ حماية المتعاملين في القطاع المالي غير المصرفي
تسوية النزاعات ومعالجة شكاوى العملاء
حقوق والتزامات العملاء
تأكد من البيانات اللازمة لتقديم الشكاوى وآلياتها والإطار الزمني للنتيجة.
تقدم بالشكوى للمؤسسة المالية في حالة شكك في مخالفة او تلاعب وفي حالة عدم التجاوب تقدم بشكوى للهيئة.