المبدأ الأول من مبادئ حماية المتعاملين في القطاع المالي غير المصرفي:
         الإفصاح والشفافية

حقوق والتزامات العملاء

تأكد ان المؤسسات المالية مرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية ولديها رقم هاتف مخصص لتلقي الشكاوى وآلية وفترة محددة للرد على شكاوى العملاء
استفسر عن أي بند أو شرط غير واضح في العقود والمستندات المقدمة من المؤسسات المالية.


تأكد من مراجعة جميع المعلومات عن المنتجات والخدمات المالية بنموذج البيانات الأساسية والعقود التي توقعها لدى المؤسسة المالية لان توقيعك يعتبر موافقة نهائية.
راجع شروط فسخ العقود وفترة السماح ان وجدت لكل نشاط.

حدد عنوان للمراسلات او البريد الالكتروني وأرقام التواصل مع التحديث دورياً.